تونس ستحتضن مشروع مركز التميز الإقليمي للشباب في المنطقة العربية

4 أسابيع ago 56

Contenu: 

اكد وزير الشباب والرياضة والادماج المهني كمال دقيش ان تونس ستحتضن مشروع مركز التميز الإقليمي للشباب في المنطقة العربية وذلك خلال اجتماع عمل افتراضي عبر فضاء التواصل عن بعد ( تقنية الفيديو) جمعه بالمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لؤي شبانة والمستشار الإقليمي للشباب بالمكتب الإقليمي للدول العربية سمير العنوتي.

وسيتم إنشاء هذا المركز بالتعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والمرصد الوطني للشباب بإشراف وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني.

كما تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على إنشاء لجنة توجيهية مشتركة بين الصندوق والمرصد تنكب على إعداد الإطار المرجعي وخطة عمل المرحلة القادمة مع الشروع في الإجراءات البروتوكولية للإعداد لإمضاء اتفاقية احتضان تونس للمركز.

و ثمن الوزير مثل هذه المبادرات وأكد دعم سلطة الاشراف لهذا التعاون على الصعيد الإقليمي الذي من شأنه أن يُؤسس لخلق فرص أفضل وأوفر للشباب على جميع المستويات مشيرا إلى أن قطب الشباب يُعد من أهم محاور عمل الحكومة.

والجدير بالذكر أن المركز التميز الإقليمي للشباب في المنطقة العربية يهدف بالأساس إلى إضفاء الطابع المؤسسي على "منتدى الشباب في المنطقة العربية" والمساهمة في توفير الفرص والفضاءات و الآليات الفنية المتخصصة في مجالات تمكين الشباب، بالمنطقة العربية ، بما يعزز القدرات في إحداث نقلة نوعية في الرؤى والسياسات والبرامج الشبابية من خلال الشراكات الإقليمية والدولية. 

قراءة المقال كاملا