إطلاق مشروع الكتب الصوتية في تونس.. وهذه التفاصيل

3 أسابيع ago 22

شكرا على الإبلاغ!

سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




إطلاق مشروع الكتب الصوتية في تونس.. وهذه التفاصيل


أعلنت دار الكتب الوطنية عن إطلاقها بالشراكة مع مؤسسة عبد الوهاب بن عياد مشروعا لإنتاج الكتب الصوتيّة "Ouï-lire"، وهو يهدف إلى توفير النّصوص المسموعة لضعاف البصر والمكفوفين وذوي الإعاقة عن القراءة، المرضى، والجمهور العريض، وتوفير أداة بيداغوجيّة للمربين تساعدهم على النّهوض بالقراءة لدى الأطفال والنّاشئة.
وتم فتح باب الترشح للمشاركة في هذا المشروع على أن يكون آخر أجل لتقديم الملفات يوم 23 ماي المقبل.
وجاء في بلاغ نشر على موقع دار الكتب الوطنية أنه إلى جانب إنتاج سلسلة من الصّيغ الصّوتية (باللّغتين العربيّة والفرنسيّة) لأعمال أدبيّة وفنيّة والعلميّة، يقدم هذا المشروع إلى الفنانين المسرحيين الشّباب الهوّاة والمحترفين، تدريبا نظريّا وعمليّا على تقنيات الإلقاء والتلفّظ والصوت الخارجي (Voix-Off)، كما يسعى إلى تمكينهم من تطوير مواهبهم والتّعرف على تقنيات تسجيل الصّوت في الأستوديو.
وسيكون تكوين المترشحين في شكل ورشات "Master-Class" ومرافقة فردية لكل مشارك في هذا البرنامج، تختتم بعملية إنتاج سلسلة الكتب الصّوتية بدار الكتب الوطنيّة انطلاقا من شهر ماي 2021 ليستمر إلى نهاية ديسمبر 2021.
وتتم عملية اختيار المترشحين عن طريق الملفّات، مع إمكانية تنظيم مقابلة مع أعضاء لجنة الاختيار. ويشارك المترشحون الذين سيتم اختيارهم في ورشة تدريبية "Master-Class" لمدة ثلاثة أيام، وتحتفظ لجنة الاختيار بالحق في تقدير مدى قدرة المترشحين الذين تم اختيارهم للمشاركة في حصص التسجيل.
وسيتم منح الناجحين مكافأة مالية اعتمادًا على عدد حصص التسجيل التي سيشاركون فيها، وبعد توقيع عقد ويشترط أن يكون سنّ المترشح للمشاركة في هذا المشروع 18 سنة فما فوق عند تقديم التّرشّح، على أن يكون متمكنا من النّطق السّليم للغتين العربيّة والفرنسيّة، ويلتزم بمتابعة الورشة التّدريبية وحصص التسجيل في الفترة المذكورة.
ويجب أن يتضمن ملف الترشح ما يلي:
– سيرة ذاتية مفصلة للمترشح
– ملئ استمارة الترشح (مرفق رقم 1)
– رابط قابل للتحميل لفيديو المترشح يقدم تسجيل صوتي للنص المرفق (مرفق رقم 2)
وترسل الترشحات على البريد الإلكتروني إلى : [email protected] ترسل نتائج الدعوة للمشاركة لكل المترشحين عبر البريد الإلكتروني

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

قراءة المقال كاملا